برامجنا التدريبية - برامج التطوير المؤسسي

البرنامج التدريبي ( 1 ) التحول الرقمي والذكي
التعرف على مراحل ومحاور بناء منظومة التحول الرقمي في المؤسسات الحكومية ضمن المعايير العالمية نحو خدمات ذكية وإستباقية مستدامة

البرنامج التدريبي ( 2 ) الإبداع والإبتكار المؤسسي
التعرف على أساسيات وعناصر بناء وتشجيع وإكتشاف العقول وتمكين القدرات القيادية والإشرافية والتخصصية لإبتكار خدمات إستباقية وتعزز من التنافسية العالمية

البرنامج التدريبي ( 3 ) إستشراف المستقبل
تمكين قيادات الصف الأول والثاني بأدوات تحليل الواقع وبناء التوقعات والسيناريوهات لإكتشاف الإحتياجات وإستشراف الحلول المؤسسية الإستباقية للإستدامة والمستقبل

البرنامج التدريبي ( 4 ) التقييم المؤسسي الذاتي
التعرف على مراحل تنفيذ التقييم المؤسسي الذاتي وتوزيع المهام وتشكيل و تمكين فريق التقييم المؤسسي لتطبيق نماذج وبرامج التميز المؤسسي المحلية والعالمية

البرنــامج التدريبي ( 5 ) إدارة التميز المؤسسي
تدريب المشاركين لأدوات الجودة اللازمة لهندسة نظم العمل و إدارة الخدمات والعمليات و التحسين المستمر للإجراءات وفق المعايير والمواصفات العالمية

البرنــامج التدريبي ( 6 ) منظومة قياس الأداء
تمكين قادة وفرق عمل إدارات التميز المؤسسي من بناء منظومة شاملة ومتكاملة لإدارة وتصنيف وتحسين الأداء المؤسسي وصولاً لتقارير موحدة لقياس الأداء

البرنــامج التدريبي ( 7 ) إدارة التخطيط الإستراتيجي والتشغيلي
التعرف على مراحل إعداد وتطوير الخطة الإستراتيجية وأهم الأدوات الممكنة لبناء خطة تنافسية مستشرفة للمستقبل مترابطة مع الأداء التشغيلي العام للمؤسسة

البرنــامج التدريبي ( 8 ) إدارة العمليات وهندسة نظم العمل ( BPRE )
تدريب المشاركين لأدوات الجودة اللازمة لهندسة نظم العمل و إدارة الخدمات والعمليات و التحسين المستمر للإجراءات وفق المعايير والمواصفات العالمية

البرنــامج التدريبي ( 9 ) إدارة الجودة الشاملة (TQM)
التعرف على معايير وأدوات و تقنيات إدارة الجودة الشاملة ونماذج وجوائز الجودة والتميز المؤسسي ومراحل بناء وضمان الجودة وتوثيق و رقابة الجودة والتحسين المستمر.

البرنــامج التدريبي ( 10 ) المقارنات المعيارية و تطبيق أفضل الممارسات
التعرف على أساليب وأدوات تنفيذ المقارنات المعيارية وتحليل البيانات والموائمة المؤسسية والإستراتيجية والتشغيلية نحو تبني أفضل الممارسات العالمية

البرنــامج التدريبي ( 11 ) مراكز وخدمة المتعاملين العالمية و المتميزة
التعرف على المعايير والمقاييس العالمية لتصنيف مراكز خدمة المتعاملين وتمكين المتدربين بأدوات تحسين الخدمات وإدارة العمليات ضمن منهجية مؤسسية شاملة

البرنــامج التدريبي ( 12 ) أساليب تطوير الهياكل التنظيمية
أهمية الموائمة الإستراتيجية والهيكلية مع قانون الإنشاء ومراحل تطوير الهيكل التنظيمي بما يضمن تحقيق الأهداف وضمان الإستغلال الأمثل للموارد المالية والبشرية